في هذه الحلقة نسولف مع علاء يوسف، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «تلفاز ١١» للإنتاج.
متى قرر علاء يبدأ شركة إنتاج؟ وليش كان اسمها في البداية «محفزو ثقافة الإبداع» ؟ ليش اختاروا تسعيرة أغلى من شركات الإنتاج المنافسة؟ وكيف ساهمت الإعلانات في زيادة دخلهم؟ وش الوسائل اللي اعتمدوا عليها للوصول للجمهور؟ وكيف أثر برنامج «لا يكثر» وحراك الستاند أب كوميدي عليهم؟
علاء جاوب على كل هذه الأسئلة، بالإضافة لكلامه عن أهمية السينما في تطوير البنية التحتية للصناعة، وعن تجربتهم مع نتفليكس، وعن عملية استقطاب المبدعين، وعن ليش يتمنى أنه ترك المجال الإبداعي من بدري.
مواضيع الحلقة:
00:00 البداية
01:42 قبل تلفاز11
07:50 بداية تلفاز11
15:41 الإعلانات كمصدر دخل وتسعيرها
19:25 المخاطرة في مجال جديد والأخطاء
31:04 إنتاج الإعلانات وتسعير الخدمات
39:16 التعاقد مع منصة تيلي
45:35 التحول من مدير مشاريع إلى رئيس تنفيذي
48:38 دخول المستثمرين
52:02 الوصول لفئات مختلفة من الجمهور
1:00:10 الإدارة والتعامل مع الموظفين
1:06:55 دور السينما واتفاقية الإنتاج مع نتفليكس
1:16:14 لو عاد فيك الزمن، ماذا ستغيّر في تلفاز11؟
الروابط:
موقع تلفاز 11: https://telfaz11.com
حساب علاء يوسف على تويتر: https://twitter.com/AlaaFaden?s=20
حساب مشهور الدبيان على تويتر: https://twitter.com/dubayan?s=20
الحلقة 28 من بودكاست سوالف بزنس، مع علاء يوسف. تستطيع أن تستمع للحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندرويد.
ويهمنا معرفة رأيك عن الحلقات وتقييمك للبودكاست على iTunes. كما بوسعك اقتراح ضيف لبودكاست سوالف بزنس بمراسلتنا على swalif@thmanyah.com.
قصّة طالب مبتعث، كيف هي حياته بعد 15 سنة؟
https://www.youtube.com/watch?v=vPQZw...